Considerations To Know About تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



يقترح علماء النفس أن الرموز التي تصور الأشكال لها صدى مع أحاسيس الشخص الحقيقية. على سبيل المثال، يرتبط الخط المتعرج "//" بالتغيرات المفاجئة، وإطلاق الطاقة، والقوة.

يجب أن يكون اختيار اللون مرتبطًا بنوع الخدمة أو المنتج وشخصية العلامة التجارية، فعلى سبيل المثال، الألوان الزاهية مثل الأحمر تعبر عن الحيوية والطاقة، بينما الألوان الناعمة مثل الأزرق تعزز الثقة والاستقرار.

تؤثر سيكولوجية الألوان في التسويق على العملاء وقرارات شرائهم؛ فالألوان تترك الانطباع الأول لدى العملاء عند رؤية المنتجات أو الخدمات، إضافة إلى ذلك فإن الألوان هي المحفز الأول لمشاعر كافة العملاء، كما تجعل ألوان المنتجات العملاء يتخذون القرارات التي تتعلق بالشراء.

بالنسبة للظلال فهي تنتج تحديدًا عن إضافة اللون الأسود إلى درجات الأخرى؛ والهدف الأساسي من مزج اللون الأسود بالألوان الأخرى أن نحصل على لون غامق، كما يجعلك ذلك تحصل على ألوان بكثافة أعلى.

أولًا، يجب مراعاة أن الألوان لها علاقة بالشعور الذي ينشأ لدى العميل،

يفضل الأستراليون اللون الأخضر، ويميل البلغار نحو اللون الأخضر الداكن والبني، ويفضل الباكستانيون اللون الأخضر الزمردي، بينما ينجذب الهولنديون نحو اللون البرتقالي والأزرق.

اللون الأصفر: وهو من أكثر الألوان سطوعاً، ووضوحاً للعين، ويقترن هذا اللون بالسعادة، والبهجة، والفرح، كما يرمز إلى التفاؤل، والطاقة، والإبداع، ويُعتبر من الألوان التي تجذب الانتباه، وتوحي بالحذر، لذلك يتم عادةً استخدامه في لافتات المرور، وحافلات المدارس، وسيارات الأجرة، ومن ناحيةٍ أخرى يشير هذا اللون إلى الخوف، والمرض، والخيانة، والغيرة.[٣]

الحقيقة هي أنه لا توجد إرشادات واضحة لاختيار الألوان لعلامتك التجارية، يعتمد ذلك على السياق والشعور والمزاج والصورة التي تريد إنشاءها، ومع ذلك، فإن البحث في علم نفس الألوان يمكن أن يساعد في توجيه عملية اتخاذ القرار، وفي فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

باستخدام علم نفس تعرّف على المزيد الألوان في الإعلانات، الشركات التي تعطي الأولوية للثقة ولكن لديها منتجات لا يمكن لمسها فعلياً تتحول إلى اللون الأزرق.

تتخلل الألوان النابضة بالحياة العديد من جوانب الحياة اليومية في الهند، مثل الفن والحرف اليدوية والملابس وغيرها. كل لون في هذا البلد له أهمية محددة بدقة ضمن التقاليد الدينية والثقافية. على سبيل المثال، يعتبر اللون الأخضر مقدساً عند المسلمين والبارسيين (الزرادشتيين)، في حين أن لون الزعفران، أو البرتقالي، له أهمية دينية عند الهندوس.

التنزيلات: تعمل أزرار الحوافز الحمراء على تعزيز عمليات تثبيت التطبيق والإبلاغ عن التنزيلات أكثر من الأشكال السلبية.

دليل لأشهر مواقع تاجير شقق في بريطانيا وكيفية استخدامها

باختصار، يساعد اختيار اللون المناسب في تمييز علامتك التجارية، كما أن استخدام الألوان المميزة المتباينة يمكن أن يخلق اهتمامًا بصريًا، يعد النظر في لوحة الألوان الشاملة لموقع الويب الخاص بك وتأثير أسماء الألوان أمرًا مهمًا أيضًا لإدراك كيف تؤثر الألوان على العملاء والعلامة التجارية.

يلعب هذا المفهوم دورًا كبيرًا في عالم التسويق أيضًا، ويمكن أن نفكر فيه على أنه صفحة ويب بخلفية من لون أساسي تتداخل معها ألوان تمييز تحملها لبقية العناصر -كما يظهر في تصميم جوش بيرز الذي سنعرضه في الصورة التالية- مما يشكل بنية هرمية ضمن موقعك لتدرب العملاء على الألوان التي تشجع على تنفيذ إجراء ما.

Report this wiki page